كلمة نقيب المحامين

النقيب/ الاستاذ مازن رشيدات

 

الزميلات والزملاء المحترمون ،،

تحية الحق والعروبة ،،

 في بداية دورة مجلس النقابة 2017-2019 ، اتقدم باسمي وباسم أعضاء المجلس بوافر الشكر على ثقتكم الغالية التي منحتموها لنا .

نحن نعلم تمام العلم انكم وضعتم املاً كبيراً في المجلس الجديد لإنجاز امور كثيرة وعظيمة ومهمة ، وتنتظرون أن تتحقق هذه الإنجازات في اسرع وقت .

سوف نكون لكم ظهراً وسنداً أمام كافة الجهات الرسمية وشبه الرسمية لإعمال نص المادة (40) من قانون النقابة ، بأن يؤدي الزملاء اعمالهم وقد توفرت لهم الحصانة والكرامه ، وان لا يتم توقيف اي زميل بسبب مرافعته او اثناءها ، وقد تم بالفعل التواصل مع المحاكم لهذه الغاية بزيارة محكمتي بداية شمال وجنوب عمان ، ومن ثم الى كافة محاكم المملكة ، ولن نتهاون مع اي كان يخالف أحكام قانون نقابة المحامين او يمتنع عن تطبيق النص او يطبق نصاً قانونياً اخر .

لقد بدأنا بتطبيق البرنامج الانتخابي في التأمين الصحي بحيث لن نسمح بأي شكل من الاشكال ان يطلب المحامي العناية الصحية والحفاظ على كرامته وحياته ، وانما سنسعى نحن اليه قبل ان يسعى الينا ، وسوف يتم اعادة النظر باداء وخدمة وحدة التأمين الصحي بما يحقق العلاج المطلوب والكرامة للزملاء وأفراد عائلاتهم .

ان تحقيق البرنامج الإنتخابي يتطلب وقوفكم كهيئة عامة مع نقيبكم ومجلسكم ، وخاصة بما يتعلق بمراكز المساعدة التي سنباشر لأتخاذ الإجراءات القانونية بحقها تمهيداً لاغلاقها ، وهذا الامر يعني دعمكم لنا في القرارات والإجراءات التي هي طور التنفيذ الفعلي ، ولن نتهاون في حق النقابة وحق المهنة وحق الزملاء في هذا الموضوع .

 

وستكون نقابتكم نقابة وطن ، ونقابة امة ، تتصدى لكافة اشكال وانواع الفساد ، والارهاب ، والتطرف وسداً منيعاً وحامياً لاستقلال القضاء والسعي لاستكمال الاجراءات في الاصلاح السياسي  والاقتصادي والاجتماعي بالتعاون مع كافة اجهزة الدولة المعنية ، والمشاركة في التشريعات التي ينظرها مجلس الامة واعادة احياء هذا الدورمن خلال احياء تشكيل اللجنة القانونية .

 

الزملاء المحترمون

ان اعادة بناء مؤسسة التدريب يتطلب منا ان نتعاون معاً من مساعدة لجنة التدريب في مراقبة الأعمال التدريبية للمحامين المتدربين وتقديم النصح والإرشاد لهم ، وتزويدهم بالمعلومات القانونية والعملية ، راجياً منكم ان تكونوا اصحاب صوت مرتفع اثناء المرافعات لكي يسمعكم الزملاء المتدربين.

ان ظبط سجل المحامين الاساتذة المزاولين وتنقيتة ممن يقيمون خارج البلاد ، او يعملون بوظائف عامة او خاصة او اعمال تتنافى ومهنة المحاماه اولوية لنا ، وفي هذا المقام أرجو من كل زميل لديه اي معلومة تفيد لتنفيذ هذا الهدف ان يتقدم الينا بها ، ولا نطلب منه اعطاءنا اسمه لان هذا الامر سيكون سرياً حفاظاً على روح الزماله .

وقد بدأنا النظر في موضوع الشركات الملزمه بالتوكيل قانوناً ، وسننفذ كل ما تم طرحه بالبرنامج الإنتخابي لإيجاد فرص عمل للزملاء والزام الشركات بالتوكيل وإقامة الدعاوي لتحصيل الغرامات المتحققه .

الزميلات والزملاء

إن نقابتكم ستبقى نقابة عروبية قومية تقدمية ، ترعى وتسعى لتحقيق اهداف الأمه في محاربة الصهيونية والإستعمار ، ومقاومة التطبيع ، ونصرة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .

 

 

وفي هذا المقام نحيي نضال الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، ونحيي نضال شعبنا الفلسطيني البطل برجاله ونسائه وأطفاله ، ونهنئهم ونهنئ أنفسنا بإنتصار معركة الأمعاء الخاوية .

 

عاش الاردن عزيزاً منيعاً قوياً بوحدته الوطنية ووحدة أبنائه

عاشت نقابة المحامين ومهنة المحاماة

عاش قضاؤنا حراً نزيهاً مستقلاً

عاشت فلسطين وعاش نضال شعبنا

والحرية لأسرانا المجد والخلود لشهداء الامة العربية .

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 

 

نقيب المحامين 

مازن رشيدات