تفاصيل الخبر

29/10/2013
أطلاق الموقع الجديد الخاص بالنقابة

 قامت نقابة المحامين الأردنيين بالتعاون مع شركة ايكو تكنولوجي (Echo Technology) بإطلاق الموقع الجديد الخاص بالنقابة. حيث جاء الموقع ليواكب التطورات التكنولوجية، ولتعزيز التواصل من خلاله بوضوح وشفافية مع كافة الأطراف والمعنيين في هذا القطاع، وليتيح للجميع فرصة الالتقاء والتواصل مع النقابة.

ويبرز الموقع الالكتروني الجديد للنقابة أهم المبادرات والمشاريع والبرامج التي تعمل النقابة على تنفيذها، بالإضافة إلى شموله على كل ما هو جديد ومتعلق بالسياسات والاستراتيجيات والقوانين الناظمة للقطاع، كما ويركز الموقع الجديد على عدة خدمات مميزة منها صندوق التقاعد، التامين الصحي، برنامج التشريع ودليل المحامين الذي يمكن المحامين من التواصل المستمر وبقاء قاعدة البيانات محدثة،  والدراسات الاحصائية المتعلقة بالقطاع، بالإضافة إلى وجود النافذة التفاعلية مع الجمهور بهدف التواصل المباشر مع النقابة حيث ستقوم النقابة بالرد على كافة الاستفسارات من المواطنين المهتمين. وللتواصل مع المواطنين وتزويدهم بما يستجد على صعيد أعمال النقابة ونشاطاتها واستقصاء أراءهم لتعظيم الاستفادة من هذا القطاع بمنهجية منظمة ترتكز على بناء مجتمع معلوماتي.

وكما شملت الاتفاقية الموقعة بين نقابة المحامين وشركة ايكو تكنولوجي بالإضافة الى بناء الموقع على بناء وتطوير نظام " تشريع " الالكتروني وتطبيقاته على الهواتف الذكية كمرحلة ثانية.

ويهدف نظام " تشريع " الالكتروني لتوفير أكبر قاعدة بيانات قضائية في المملكة الأردنية الهاشمية لتشمل الدستور والقوانين والتفاسير والتشريعات والاحكام القضائية و قرارات المحاكم والمبادئ القانونية والمحكمة الدستورية بالإضافة الى الاتفاقيات العربية الثنائية والدولية البروتوكولات. حيث ان النظام سيكون متوفر للمحاميين على شبكة الانترنت وعبر التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية.

ومن الجدير بالذكر بان نقابة المحامين الأردنيين قد تأسسه عام 1950 وتتمتع النقابة بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي، ويتولى شؤونها مجلس تنتخبه الهيئة العامة وفقا لأحكام هذا القانون. وباعتبار نقابة المحامين الأردنيين عضو في اتحاد المحامين العرب، فهي تعمل بالتعاون مع الاتحاد ونقابات المحامين في الوطن العربي على رفع مستوى مهنة المحاماة تحت شعار الاتحاد (الحق والعروبة).